الرئيسيةتبآدل اعلانيالأعضاءالتسجيلدخولاليوميةس .و .جبحـثالمجموعات

شاطر | .
 

 تقرير عن النجم محمد عساف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مشآگسهہ♥
عضوة جديدة
عضوة جديدة
avatar


مشإرڪآتىَ مشإرڪآتىَ : 126
التقآآيممً التقآآيممً : 3
ولدت : 29/01/2001
سڪنتــ المنتدـﮧ : 27/01/2012
عمري عمري : 17
بنوتـﮧ من : ليبيا
هِـوآيتيَ : العزف على البيانو
لآ يوجد وسآم حآليا :)

مُساهمةموضوع: تقرير عن النجم محمد عساف    الأحد يوليو 07, 2013 6:52 pm

مرايكه بيترس - هنا أمستردام - تدفق الآلاف للشوراع في غزة حفاوة ببطلهم الجديد محمد عساف الذي فاز بلقب "اراب ايدول". بعد وقت قصير من اعلان محمد عساف (23 عاما) فائزا بمسابقة اراب ايدول التي تابعها الملايين من الشبان العرب، سماه الامين العام للامم المتحدة بان كي مون سفيرا للاجئين الفلسطينيين.
 
احتشد المحتفلون في شوارع غزة حتى ساعات الصباح الاولي وايقظوا من نام فيها بابواق السيارات التي طافوا بها شوارع المدينة ملوحين بالاعلام الفلسطينية.
 
زفاف الجيزان
ولد محمد عساف في مخيم خان يونس جنوبي قطاع عزة وبدأ الغناء منذ أن كان في الخامسة من عمره. وبدأ في احياء حفلات الزفاف لدى الجيران بعد ذلك بقليل.
اوشك عساف أن يفقد فرصته في المشاركة في حلم عرب ايدول إذا لم يتمكن من عبورالحدود الي مصر إلا بعد رشوة احد حراس الحدود في معبر رفح. لكنه على اية حال وصل للمنافسات التمهيدية في القاهرة متأخرا بساعة واتيحت له فرصة المشاركة بعد ان تنازل له مشارك اخر من غزة سمعه يغني في ممر الاستديو.
 
لم يمض وقت طويل قبل ان يسميه مواطنوه الفلسطينيون "صاروخ غزة" بالرغم من أن الرسالة التي يبعثها محمد عساف كانت رسالة سلام ووحدة.
احتفى به الفلسطينيون في ارجاء الارض لأنه تغنى لنضالهم ويقول الغزاويون انه غسل وجه المدينة وجمل صورة  قطاعهم المضطرب وادى لها خدمة لا تقدر بثمن.
تقول ليلي رمضان التي تابعت ليلة فوزه من مقهى على شاطئ البحر في غزة:
 
" انه مدهش حقا، انه يمثل كل الفلسطينيين وكل العرب .. لم اسمع اجمل من اغانيه ابدا .. كلي امل في ان يخرج المزيد من امثال محمد عساف من بيننا ليظهروا للعالم ما يحدث هنا."
 

لـيس صوته فقط هو الذي مهد الطريق لعساف لما وصل اليه، بل تعود شعبيته الطاغية لقدرته على توحيد الفلسطينيين في الضفة والقطاع والمنافي بالرغم من الانقسام السياسي الحاد الذي يمزق صفوفهم الموزعة بين فتح وحماس.


مساندة رجال الاعمال
منحت السلطة الفلسطينية في رام الله بقيادة محمود عباس كامل دعمها ومساندتها لمحمد عساف، فيما ابدت حكومة حماس المؤقتة في غزة حماسا اقل لابداع عساف. وتتميز حماس تقليديا بموقف متشدد تجاه مظاهر الثقافة والفنون التي تصفها بغيرالاسلامية، لكن عساف تمكن على اية حال من استمالة الكثير من مؤيدي حماس. لم تعترف حركة حماس بنجومية محمد عساف لكنها امتنعت عن توجيه الانتقادات له او منع ظهوره على شاشات التلفزة.
 
 
يقول عاطف اسكول الموظف في وزارة الثقافة التابعة لحماس أن هنالك تغيرات محدودة لكنها شديدة الاهمية بدأت تظهر:
 
"يعتبر محمد عساف ظاهرة هامة في المجتمع الفلسطيني، لقد تمكن من توحيد مشاعر المجتمع وهذا امر طيب وجديد. بهذه الطريقة يبعث عساف برسالة هامة من الفلسطينيين العاديين للقادة السياسيين وهي ان "بوسعنا ان نفعل شيئا" وان وقت التغيير قد حان وان علينا ان نغير من افكارنا ووجداننا."
 
 
وجد عساف مساندة قوية من رجال الاعمال الذين دعموه بالحملات الاعلانية وتحمل نفقات الرسائل النصية عبر الهواتف النقالة واعلن بنك فلسطين عن تحمله لنفقات ارسال مليون ونصف المليون رسالة نصية لمساندة المعني محمد عساف.
 
 

سفر بلا حدود 
بتسميته سفيرا للامم المتحدة سيحصل محمد عساف جواز سفر دبلوماسي وسيتمكن من السفر بحرية لخارج قطاع غزة. ليس من المعروف ما إذا كان محمد عساف سيواصل حياته في قطاع غزة لكن امرا واحد اصبح في حكم المؤكد وهو ان حياته لن تعد كما كانت قبل ان يفوز بهذه الجائزة.
 
وبينما يغرق محمد عساف في خضم فرحه بجائزة عرب ايدول يقول شقيقه صلاح أن هذا الفوز يعني الكثير بالنسبة للشعب الفلسطيني:
 

"سيغير فكرة الاخرين عن غزة وعن الشعب الفلسطيني والتي تدور دائما حول الحرب والحصار. سيكتشف الجميع أن هنالك وجها اخرا وان الناس في غزة يحبون الغناء الموسيقى. لدينا الكثير من المواهب المغمورة في غزة ويجب أن يحصل الناس على فرصة لاظهار مواهبهم. ارجو التقييم وتمنى انو التقرير يعجبكم  


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

شكرا حبوبة وحليمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://manny.forumarabia.com
حساسة بقلب الماسة
عضوة فعآلة
عضوة فعآلة
avatar


المزآجآت :
مشإرڪآتىَ مشإرڪآتىَ : 584
التقآآيممً التقآآيممً : -3
ولدت : 18/05/2001
سڪنتــ المنتدـﮧ : 26/06/2013
عمري عمري : 17
بنوتـﮧ من : لندن
هِـوآيتيَ : الفيس بوك

MMS :

مُساهمةموضوع: رد: تقرير عن النجم محمد عساف    الإثنين يوليو 08, 2013 8:59 am

موضوع رائع جدا 

مشكور  ع الموضوع 

انا من محبين محمد عساف


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 

تقرير عن النجم محمد عساف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى قرية البنات :: آقسسآآمم آلتسليةهه :: الفنانين والمشاهير واللاعبين-